الزائر الاخير وماذا يريد من زيارتك هل يريد مشاركتك طعامك أو شرابك أو مالك أوالاستعانة بك لقضاء دين أو معاملة عجز عنها أذا ماذا يريد هذا الزائر منك أنه أتى لمهمة واحدة محددة وقضية معينة لاتستطيع أنت ولا قبيلتك ولا العالم حلها دون أن يردو اهذا الزائر عن أكمال تلك المهمة الموكلة ألية حتى وأنت تسكن بالقصور العالية والحصون المنيعة فلا تستطيع منعه من الدخول أليك والاجتماع بك وتصفية حسابة معك أنت أنه لايحتاج كي يدخل أليك الى ابواب أو أستئذان ولا لموعد مسبق بينكما
فهذا الزائر يأتي أليك فى اي وقت وبأي حال أنت سوى مشغول أو فاضى بكامل صحتك أو مرضك ليس له قلب يرق بحيث تؤثر به كلماتك وبكائك وتوسلاتك وليس في مقدورة أن يمهلك مهلة تراجع بها حساباتك فهو لايقبل هدايا ولا رشوة لان الاموال لاتساوي عندة شي ولا تردة عما أتي من أجلة أذا الزائر الاخير يريدك أنت لاشي غيرك يريدك بكامل جسدك يريد القضاء عليك يريد مصرعك وقبض روحك وأهلاكك
أنة ملك الموت هذا الزائر الاخير لنا فهل أستعددنا للقاء ملك الموت أين أستعدادنا لما بعده من أهوال فى القبر وعند السؤال وعند الحشر والنشر والحساب والميزان وعند تطاير الصحف والمرور على الصراط والوقوف بين يدي الجبار جلا وعلا
(عن عدى بن حاتم رضى الله عنه قال قال النبي صلى الله علية وسلم ما منكم من أحد إلا سيكلمة الله يوم القيامة ليس بينة وبين الله ترجماني فينظر أيمن منه فلا يرى إلاماقدم وينظرشمالا منه فلا يرى إلا ماقدم وينظر بين يدية فلا يرى إلا النار تلقاء وجهة فاتقوا النار ولو بشق تمرة ولو بكلمة طيبة
فهذا الزائر يأتي أليك فى اي وقت وبأي حال أنت سوى مشغول أو فاضى بكامل صحتك أو مرضك ليس له قلب يرق بحيث تؤثر به كلماتك وبكائك وتوسلاتك وليس في مقدورة أن يمهلك مهلة تراجع بها حساباتك فهو لايقبل هدايا ولا رشوة لان الاموال لاتساوي عندة شي ولا تردة عما أتي من أجلة أذا الزائر الاخير يريدك أنت لاشي غيرك يريدك بكامل جسدك يريد القضاء عليك يريد مصرعك وقبض روحك وأهلاكك
أنة ملك الموت هذا الزائر الاخير لنا فهل أستعددنا للقاء ملك الموت أين أستعدادنا لما بعده من أهوال فى القبر وعند السؤال وعند الحشر والنشر والحساب والميزان وعند تطاير الصحف والمرور على الصراط والوقوف بين يدي الجبار جلا وعلا
(عن عدى بن حاتم رضى الله عنه قال قال النبي صلى الله علية وسلم ما منكم من أحد إلا سيكلمة الله يوم القيامة ليس بينة وبين الله ترجماني فينظر أيمن منه فلا يرى إلاماقدم وينظرشمالا منه فلا يرى إلا ماقدم وينظر بين يدية فلا يرى إلا النار تلقاء وجهة فاتقوا النار ولو بشق تمرة ولو بكلمة طيبة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق